“التقاعد” تُتيح استقبال طلبات ضم الخدمة عبر موقعها الإلكتروني
بعد إلغاء القيد الزمني لتقديم طلب الضم في نظام "تبادل المنافع"

“التقاعد” تُتيح استقبال طلبات ضم الخدمة عبر موقعها الإلكتروني

الساعة 12:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3855
0
طباعة
شعار المؤسسة العامة للتقاعد
المواطن - الرياض

  ......       

إنفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بتعديل الفقرة (5) من المادة الثالثة من نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية والذي يقضي بإلغاء شرط تقديم طلب ضم الخدمة خلال سنتين من تاريخ الالتحاق بالخدمة في النظام الأخير، طورت المؤسسة العامة للتقاعد خدمة آلية على بوابة المؤسسة الإلكترونية www.pension.gov.sa)) لاستقبال طلبات ضم الخدمة الخاضعة لنظام التقاعد المدني والعسكري إلى نظام التأمينات الاجتماعية بعد إلغاء القيد الزمني للتقدم بطلب الضم.

وصرح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد بن عبدالله الصالح بأنه تم إتاحة التقدم بطلب ضم الخدمة الخاضعة لنظام التقاعد إلى نظام التأمينات الاجتماعية عن طريق بوابة المؤسسة. حيث يتيح النظام للمستخدم طلب ضم الخدمة وإرفاق المستندات المطلوبة آلياً دون الحاجة لمراجعة فروع ومكاتب المؤسسة.

وأشار الصالح إلى أن الموقع وفر إمكانية متابعة الطلب والاستعلام عن حالته عن طريق خدمة “استعلام عن طلب ضم” بعد إدخال رقم السجل المدني ورقم الجوال.

يذكر أن نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية صدر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/53 وتاريخ 23/7/1424هـ. وقد ساهم النظام في سهولة انتقال الموظفين بين القطاعين. كما أنه ساهم في تحقيق الطمأنينة والأمان الوظيفي وسهّل انتقال الخبرات بين القطاعين.


قد يعجبك ايضاً

كاس تهدد النصر بدفع مليوني يورو مقابل ضم “فلامينجو”

المواطن – الرياض يبدو أن إدارة نادي النصر