سنغافورة ترصُد مليون دولار لصاحب الميدالية الذهبيّة في الألعاب الأولمبية 2016

سنغافورة ترصُد مليون دولار لصاحب الميدالية الذهبيّة في الألعاب الأولمبية 2016

الساعة 7:16 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2770
0
طباعة
حفل افتتاح ألعاب ريو يدعو لانقاذ الغابات ويذكر بالعشوائيات

  ......       

المواطن – وكالات

رصدت سنغافورة، جائزة مادية ضخمة، لكل فائز بالميدالية الذهبية من مواطنيها، في ريو 2016، قيمتها مليون دولار سنغافوري، أي ما يعادل 753 ألف دولار أمريكي.

وبهذه الجائزة، تأتي سنغافورة على رأس قائمة الدول التي تمنح مكافآت للاعبيها الفائزين بالذهبية، وتندرج هذه المكافأة تحت بند “برنامج المكافآت المليونية”، الذي تشرف عليه الدولة؛ بحسب سكاي نيوز عربية.

إندونيسيا تأتي في المرتبة الثانية في جدول مكافآت الفوز بالميداليات في ريو 2016، حيث يحصل الفائز على مبلغ يصل إلى 383 ألف دولار، بينما تقدم أذربيجان مكافأة تصل إلى 255 ألف دولار لكل رياضي يحصل على ميدالية ذهبية.

كازاخستان بدورها، رصدت مكافأة مالية تصل إلى 230 ألف دولار، للفائز بالميدالية الذهبية، وتليها إيطاليا بمكافأة تصل إلى 185 ألف دولار.

وتأتي فرنسا في المركز السادس، فيما يتعلق بمكافآت الفوز بالذهب في ريو، حيث يحصل الفائز على 66 ألف دولار، ثم روسيا، تمنح الفائز بالذهب مبلغاُ يصل إلى 61 ألف دولار.

وتقدم جنوب إفريقيا، مكافأة مقابل الحصول على الذهبية في ريو 2016، تصل إلى 36 ألف دولار، بينما تقدم الولايات المتحدة، وهي الدولة التي يحصل رياضيها في العادة على أكبر عدد من الميداليات الذهبية، مبلغاً مالياً يصل إلى 25 ألف دولار لكل فائز بالذهبية، بينما تقدم ألمانيا مبلغاً يصل إلى 20 ألف دولار، في حين تقدم كندا جائزة مالية تصل إلى 15 ألف دولار، وهو مبلغ يماثل ذلك الذي تقدمه أستراليا للفائزين بميداليات ذهبية.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن