بالصور.. تسربات جوفية تغرق أهالي حي الفلاح بجدة و”المياه” تلتزم الصمت

بالصور.. تسربات جوفية تغرق أهالي حي الفلاح بجدة و”المياه” تلتزم الصمت

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
6590
0
طباعة
الحمدانية - فلاح 2 (1)

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – جــدة

مازال أهالي حي الفلاح بجدة يعانون من مشكلة تسرب المياه الجوفية، وكان رئيس المجلس البلدي بجدة المهندس عبدالمجيد البطاطي، قد وعد قبل ما يقارب الخمسة عشر يوماً،  بالتواصل مع الجهات المعنية لوضع حد لمعاناة أهالي الحي الواقع  شمالي محافظة جدة، والتي تعارفوا على تسميتها بـ”الكارثة” دون جدوى.

ويشكا أهالي الحي من عودة تسربات المياه الجوفية للظهور مجدداً في مناطق أخرى بصورة أكبر من سابقتها، مما تسبب في غرق مواقع كثيرة داخل الحي.

 المواطن وثقت بالصور المياه تغمر شوارع الحي حتى الآن، فيما اكتفت فرق الصيانة التابعة لشركة المياه الوطنية بزيارة الحي وردم تجمعات المياه بأكوام من التراب في محاولة لامتصاص غضب المواطنين.

وكانت “المواطن” قد نشرت تقريراً بعنوان “بالصور.. حي الفلاح بجدة غارق في المياه الجوفية”، بتاريخ 22 أكتوبر الماضي، حيث أكد أهالي الحي أنهم حاولوا أكثر من مرة لفت انتباه الشركة الوطنية للمياه إلى حجم المشكلة، وما يترتب عليها من أضرار بالغة، خاصة أن المياه حاصرت الحي وأربكت الحركة، وتعرضت الشوارع للشلل التام، إلى درجة منع بعض السكان من الوصول إلى منازلهم، بل إن البعض منهم عرض منزله للبيع بسبب تلك الكارثة.

“المواطن” تواصلت مع عبدالرحمن الشهري مدير وحدة الإعلام بشركة المياه الوطنية لنقل شكاوى المواطنين، ووعد بالرد ولكن دون جدوى منذ 9 أيام ، ولم يتسن لـ”المواطن”  الحصول على رد حتى الآن .

يذكر أن أمراً سامياً صدر في وقت سابق يلزم الأجهزة الحكومية بالرد على ما ينشر في وسائل الإعلام من استفسارات وانتقادات لتوضيح موقفها للرأي العام، ويعتبر صمت الأجهزة المعنية عن الرد إقراراً بالانتقادات.

رابط الموضوع السابق بعنوان (حي الفلاح بجدة يغرق ولجوء “المياه” للردم يغضب الأهالي)

 http://www.almowaten.net/?p=734668

كما نشرت “المواطن” تقريراً آخر يوثق الكارثة وحجم المعاناة التي يعيشها الأهالي بعنوان (بالصور.. حي الفلاح بجدة غارق في المياه الجوفية).

http://www.almowaten.net/?p=729332

 

الحمدانية - فلاح 2 (2) الحمدانية - فلاح 2 (3) الحمدانية - فلاح 2 (4) الحمدانية - فلاح 2 (5) الحمدانية - فلاح 2 (6) الحمدانية - فلاح 2 (7) الحمدانية - فلاح 2 (8) الحمدانية - فلاح 2 (9) الحمدانية - فلاح 2 (10) الحمدانية - فلاح 2 (11)


قد يعجبك ايضاً

قرار مفاجئ من إدارة النصر تجاه حسين عبدالغني

  المواطن ــ أبوبكر حامد منحت إدارة نادي