بالصور.. وفد الشورى يلتقي برلمانيين في ألمانيا ويستعرض رؤية المملكة 2030

بالصور.. وفد الشورى يلتقي برلمانيين في ألمانيا ويستعرض رؤية المملكة 2030

الساعة 11:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2215
0
طباعة
وفد الشورى بألمانيا (1)

  ......       

المواطن – الرياض

عقد وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أمس اجتماعاً برئيس المجموعة البرلمانية للبلدان الناطقة بالعربية بالبرلمان الاتحادي الألماني مايكل هنريش بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا الدكتور عواد العواد وأعضاء المجلس أعضاء الوفد الدكتور فالح الصغير والدكتور فايز الشهري والدكتورة ثريا العريض وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس إلى البرلمان الألماني.

وفي بداية الاجتماع قدم وفد مجلس الشورى شرحاً موجزاً لمواقف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله – تجاه القضايا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن المملكة دولة محبة للسلام وتبذل قصارى جهدها بما لها من دور رائد ومحوري لمعالجة العديد من قضايا المنطقة.

وأشار وفد المجلس إلى أن تدخل المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في جمهورية اليمن جاء استجابة لنداء القيادة الشرعية لليمن برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي لنصرة الشعب اليمني الشقيق من مليشيات الحوثي التي انقلبت على الشرعية واختطفت مؤسسات الدولة مدعومة من قوات الرئيس المخلوع علي صالح ومن النظام الإيراني.

وأوضح أعضاء وفد الشورى أن مليشيات الحوثي التي انقلبت على الشرعية في اليمن حشدت قواتها على حدود المملكة، للاعتداء عليها، وتنفيذ مخططات إيران التوسعية، الرامية للسيطرة على المنطقة، من خلال تدخلاتها المتواصلة في الشؤون الداخلية في العديد من دول المنطقة، ودعم المليشيات التابعة لها مثل حزب الله في لبنان، والحوثي في اليمن.

وأكد وفد مجلس الشورى أن المملكة تتطلع إلى عودة الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق وتنفيذ مليشيات الحوثي لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة إلى الحكومة الشرعية، لينعم الشعب اليمني بالأمن والسلام.

وفي نهاية اللقاء شدد الجانبان على أهمية تبادل الزيارات بين أعضاء ومجلس الشورى والبرلمان الاتحادي الألماني ، لما لها من دور في دعم العلاقات بين المملكة وألمانيا، وإيجاد تفاهم مشترك حول العديد من القضايا التي تهم البلدين.

من جانب آخر استعرض وفد مجلس الشورى الزائر للبرلمان الألماني- في اجتماعين منفصلين – أمس مع اللجنة الاقتصادية في البرلمان الألماني برئاسة الدكتور بيتر رامزور ووزير الدولة للاقتصاد والطاقة ماتياس ماشينغ رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020.

فقد أبدى رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان الألماني اهتمامه بما تضمنته رؤية المملكة من أهداف طموحة تستهدف النهوض بالمملكة ومواطنيها والتي تعد أحد أهم الاقتصادات العالمية حيث تمتلك موقعاً متميزاً ضمن مجموعة العشرين.

كما أكد وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني حرص بلاده على متابعة رؤية المملكة 2030 وانعكاسها الاقتصادي والاجتماعي على مواطني المملكة العربية السعودية .

وبيّن الدكتور خالد بن عبد الله السبتي خلال الاجتماعين أن المملكة العربية السعودية تمتلك البنية الأساسية لنجاح رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 وهي وجود العناصر الشابة التي تم تأهيلها على أعلى المستويات .

وأفاد أن تحفيز القطاع الخاص بدخوله في شراكات استراتيجية مع القطاع العام سيعمل على النهوض بالاقتصاد السعودي ، مؤكداً أن رؤية المملكة 2030 وأهدافها لا تقتصر على تحقيق تحول في المجال الاقتصادي فحسب، بل ستشهد المملكة خلالها تحولاً على المستوى الاجتماعي بما يحقق للمواطن السعودي مزيداً من الرفاهية، وللوطن التقدم والازدهار.

كما تم خلال الاجتماعين استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

 

وفد الشورى بألمانيا (2) وفد الشورى بألمانيا (3)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي