بالصور.. لأجلك يا حلب تواصل تقديم المساعدات للنازحين السوريين

الإثنين ٦ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١:٢٣ مساءً
بالصور.. لأجلك يا حلب تواصل تقديم المساعدات للنازحين السوريين

المواطن – الرياض

تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، ومن خلال مكتبها بتركيا، تقديم المساعدات الإغاثية الأساسية للأشقاء النازحين من مدينة حلب ضمن المبادرة التي أطلقتها الحملة “لأجلك يا حلب” على الشريط الحدودي التركي السوري في مخيمات باب السلامة وباب الهوى.
وتستهدف الحملة بهذه التوزيعات مخيم تل جبين، مخيم كرم الفستق، مخيم بازي باغ، وبعض التجمعات العشوائية جنوب معبر باب السلامة.

لأجلك يا حلب
واشتملت المساعدات خلال هذه المحطة على (4247 بطانية و2460 طقماً شتوياً و 3240 كنزة و 5086 جاكيت و 2515 افرهول طفل )، بحسب ما أكده مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في تركيا خالد السلامة، مضيفاً أن التوزيعات التي تتم في الداخل السوري تجري كما هو معد لها مسبقاً من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية التركية والمتمثلة بمنظمة (IHH) لضمان وصولها لمستحقيها وتغطية أكبر عدد ممكن منهم.

لأجلك يا حلب
من جهته، أوضح الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، أن المساعدات الإغاثية تهدف إلى التخفيف من معاناة الأشقاء النازحين الذين يعانون نقص الخدمات الإنسانية والاغاثية خصوصاً المهجرين الجدد منهم.
وأكد السمحان، أن هذه المساعدات الإغاثية تأتي استكمالاً لما تسير عليه مملكة الإنسانية بتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد التي تؤكد على الوقوف مع أشقائنا السوريين المهجرين من بلادهم، مضيفاً أن ثمار عطاء الشعب السعودي الكريم لأشقائه النازحين واللاجئين، والوقفة الإنسانية الصادقة إلى جانبهم كان لها عظيم الأثر في تضميد جراحهم، وسد بعض الاحتياجات لديهم.

 

لأجلك يا حلب