الأمير عبدالله بن مساعد: دورة رياضية دولية في عسير هذا الصيف

الثلاثاء ١١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٦ مساءً
الأمير عبدالله بن مساعد: دورة رياضية دولية في عسير هذا الصيف

 

أكّد رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، أنَّ خادم الحرمين الشريفين كثيراً ما يذكّره بالاهتمام بجميع مناطق المملكة، وتقديم كل الإمكانات لشباب وطننا الغالي، معلنًا أنّه خلال شهر رمضان المقبل، سيتم افتتاح منشأتين جديدتين في مناطق غالية أخرى من المملكة.

وكشف الأمير عبدالله بن مساعد، عن دورة رياضية تقام العام الجاري في منطقة عسير، على غرار دورة الصداقة الدولية، لما تمتاز به منطقة عسير من أجواء رائعة ومناسبة لإقامة الدورات والمعسكرات.

وفي شأن قرار مجلس الوزارء الأخير، بربط الشؤون التنظيمية للهيئة بمجلس الاقتصاد والتنمية، أكّد أنّه “نحظى في القطاع الرياضي باهتمام كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين، إذ أنَّ هذا القرار يسهل الإجراءات ويسرعها لخدمة الرياضة في المملكة”.

وعن الخصخصة، أشار إلى أنّه “خلال شهرين سيتم الإعلان عن أسماء أربعة أندية جاهزة للخصخصة”. أما في شأن تعثر منشأة نادي أبها، علق سموه بأنَّ “هناك لجنة للمشاريع المتعثرة تبحث كل ما يتعلق في أسباب تعثرها”.

جاء ذلك عقب افتتاح الأمير عبدالله بن مساعد، الثلاثاء، مقر نادي ضمك الجديد، بمحافظة خميس مشيط، حيث أزاح سموه فور وصوله الستار عن لوحة النادي، ثم تجول في أقسام ومرافق المشروع.

بعد ذلك، بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة نادي ضمك الأستاذ محمد الغروي كلمة، قدم فيها شكره وعرفانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تبذله للرياضة والرياضيين ولسمو رئيس الهيئة على تكبده عناء السفر لافتتاح المقر الجديد للنادي.

ثم وجه سموه كلمة بهذه المناسبة رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على دعمهم للرياضة والشباب.

وأشار إلى أنَّ “النادي يسهم في دعم الحركة الرياضية بالمنطقة كافة، لاسيّما في محافظة خميس مشيط”، مؤكداً أنّه “على جميع الأندية الرياضية في بلادنا أن تمد أيديها للشباب والرياضيين، لتحقق الهدف منها”.

وأعرب الامير عبدالله بن مساعد، عن شكره لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على جهوده في دعم الرياضة بالمنطقة.

وفي ختام الحفل سلم الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الشهادات والدروع التذكارية للداعمين الذين خدموا وقدموا جهدهم ودعمهم للنادي ولبعض أبناء شهداء الواجب والذين خدموا النادي.

يذكر أنَّ منشأة نادي ضمك الجديدة تقع على أرض مساحتها 55000 متر مربع. ويشتمل المشروع على استاد رياضي يتسع لـ 3556 متفرجًا، ومسبح، وصالة رياضية متكاملة تتسع لـ 200 متفرج، ومبنى خاص للخدمات الإدارية والفنية، وبيت للشباب يتسع لثلاثين نزيلاً، وملعب رديف لكرة القدم يحتوي على مضمار لألعاب القوى، وملاعب خارجية للتدريب لألعاب التنس وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد.