وزير خارجية البحرين: تفجير أنبوب النفط تصعيد إيراني خطير

السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٩ مساءً
وزير خارجية البحرين: تفجير أنبوب النفط تصعيد إيراني خطير

اتهم وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد، إيران بالوقوف خلف تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني، أمس الجمعة.
وأكد خالد بن أحمد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن محاولة تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني هو تصعيد إيراني خطير هدفه ترويع المواطنين والإضرار بصناعة النفط في العالم”.
كما دشن وزير خارجية البحرين وسم “إيران تستهدفنا جميعاً”.

وقبل قليل، أكد وزير داخلية البحرين، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أن حادث حريق أنبوب النفط من الأعمال التخريبية وهو عمل إرهابي خطير.

وأضاف وزير داخلية البحرين، في تصريحات إلى الإخبارية، أن الهدف من حريق أنبوب النفط الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس، مشدداً على أن أمن وسلامة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، ووزارة الداخلية في البحرين لا تألو جهداً في سبيل حفظ الأمن وحماية السلامة العامة.

ولفت إلى أن أعمال المعاينة ورفع الأدلة المادية أكدت أن الحادث “بفعل فاعل”، وأنه يجري حالياً العمل على تحديد هوية العناصر المشتبه بارتكابها هذه الجريمة والقبض عليهم تمهيداً لتقديمهم للعدالة.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، فجر اليوم، إنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري، دون تسجيل أي إصابات.

وأوضحت شركة بابكو أنه تم إطفاء الحريق تماماً بمجهودات فريق الأمن والسلامة والحريق ووزارة الداخلية.

وأعلنت وزارة الداخلية أن الشوارع المحيطة بمكان الحادث ستبقى مغلقةً حتى إشعار آخر.

وكانت وزارة الداخلية في البحرين قالت في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” مساء يوم الجمعة: “إن انفجاراً أدَّى إلى اندلاع حريق بأحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري، من دون أي إصابات، والدفاع المدني يتعامل مع الحريق للسيطرة عليه، والوقوف على ملابساته”.

وأضافت أن “جهود الدفاع المدني للسيطرة على حريق بأحد أنابيب النفط، أدت إلى منع الحركة المرورية على شارع وليّ العهد للقادمين باتجاه مدينة حمد، يرجى من السائقين سلوك طرق بديلة”.