وسم “الصحوة الجديدة” يثير جدلاً على تويتر

وسم “الصحوة الجديدة” يثير جدلاً على تويتر

الساعة 7:02 مساءً
- ‎فيتغريدات24
560
2
طباعة
الدكتور عيسى الغيث

  ......       

 أطلق القاضي الدكتور عيسى الغيث -عضو مجلس الشورى- وسم (الصحوة الجديدة) يدعم فيه نشر منهج الوسطية والاعتدال، حيث قال -عبر تغريدة غرد بها مساء اليوم-: “بفضل الله بدأت في ‏تويتر‏ طلائع ‏الصحوة الجديدة‏ من ‏الشباب‏ و‏الفتيات‏، الذين آمنوا بمنهج ‏الوسطية‏، وسلكوا طريق الاعتدال‏ و‏العدل‏ والأخلاق‏”.

ولاقى الوسم تأييد بعض المتابعين، حيث غردت من رمزت لنفسها بـ (النرجسية): “منهج الوسطية والاعتدال وإعطاء الناس حقوقهم والعدل بينهم وإبداء آرائهم بحرية، هو منهج الوسطية وليس منهج التشدد “الظلامي”.

وغرد عبدالله السفياني: “رؤية تقوم على أن الدين لله، والتدين على مراد الله ورسوله لا على الأهواء والتعصب والتحزب والتصنيف البائس!”.

وغرد سعود المشاري: “الصحوة الجديدة‏ في الوسطية‏ والاعتدال‏، ومنها عدم تحويل العادات والتقاليد إلى نصوص شرعية للتحليل والتحريم، وقبول واحترام الآخر وتنمية الأخلاق”.

 وعاد الدكتور عيسى الغيث، ليؤكد عبر تغريدة: “الصحوة الجديدة‏ هي تيار من الشباب والفتيات الذين لم يرضهم انحلال الجفاة ولا تشدد الغلاة ولا مرجئة النظام ولا خوارج التنظيم ولا أرباب الشتم”.

في المقابل، وجد الوسم معارضة في ما يتعلق بتسميته بـ “الصحوة”، حيث غرد الكاتب محمد العثيم، ردّاً على إطلاق الدكتور الغيث الوسم، بقوله “لا نريد مزيداً من الصحوات يا شيخنا الفاضل، نريد مجتمعاً إسلامياً يحقق العدل ولا يكفر الناس بعضهم بعضاً ولا يتحيزون لمذهب ضيق”.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك