بالصور …إتلاف 6 آلاف جوال مقلد بالرياض

بالصور …إتلاف 6 آلاف جوال مقلد بالرياض

الساعة 12:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1620
1
طباعة
جلاكسي

  ......       

أتلفت وزارة التجارة والصناعة 6 الاف جهاز هاتف جوال مقلد لعدد من العلامات التجارية العالمية بأنواع مختلفة، ضبطتها فرق الرقابة في أحد المستودعات التابعة لأحد المحال التجارية في الرياض.

وجرى رفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق بحق مالك المستودع، وتطبيق العقوبات النظامية المحددة لقضايا الغش والتدليس على المستهلك.

ويتبع المستودع والمحل التجاري المتهم بالغش، إحدى المؤسسات التجارية المحلية، حيث ينتظر صدور الحكم القضائي عليه بالإدانة، تمهيداً للتشهير به في وسائل الإعلام.

يأتي ذلك عقب تلقي وزارة التجارة والصناعة بلاغات تفيد بوجود أجهزة هواتف جوالة مقلدة في أحد المحال التجارية، ما دعا الوزارة لشن جولات تفتيشية على عدد من المحال التجارية، والوصول إلى المستودع المقصود.

وعثرت فرق الرقابة على ملصقات يتم وضعها على تلك الأجهزة من قبل عمالة أجنبية في المستودع، بهدف تضليل المستهلك بأنها أصلية، وبيعها بأسعار مرتفعة، وشملت الهواتف المضبوطة هواتف لشركات “آيفون، وجالكسي، نوكيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن الإتلاف الذي قامت به وزارة التجارة والصناعة شمل عدداً من السلع المختلفة ضبطتها خلال الوزارة خلال جولاتها على الأسواق، ومن أهمها 400 نظارة طبية وشمسية مقلدة، و100 فلتر زيت سيارات، 36 كريم روز، وبخور مقلد، و147 عينة من الكحل، 62 كريم للجسم، و6 علب من زيت الحشيش، و15 عبوة زيت ناقل حركة، و15 زجاجة عطر مختلفة المقاسات.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ