“خيركم ” تمنح ولي العهد جائزة خدمة القرآن الكريم

“خيركم ” تمنح ولي العهد جائزة خدمة القرآن الكريم

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1595
0
طباعة
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة - خيركم

  ......       

مُنح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ جائزة خدمة القرآن الكريم لهذا العام من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة “خيركم”.

وتسلم الجائزة نيابة عن سموه وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ مساء أمس خلال الحفل السنوي الرابع والثلاثين للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة “خيركم” الذي أقامته لتكريم 1000 حافظ وحافظة من الذين من الله عليهم بحفظ كتابه الكريم هذا العام، في فندق جدة هيلتون.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الجمعية المهندس عبد العزيز بن عبد الله حنفي كلمة قال فيها “إن الجمعية تكرم كل عام شخصية مؤثرة في مسيرة أهل القرآن في بلادنا المباركة، وأن الشخصية المكرمة لهذا العام هي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لما قدمه ويقدمه ـ حفظه الله ـ من جهود مشكورة من دعم مسابقة تنافسية شهيرة يسهم فيها الراغبون ويتنافسون فجعلها اللهُ في موازين حسناته وجزاه الله عنا وعن أهل القرآن خيرَ الجزاء وأتمه.

وأوضح أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكةَ المكرمةَ توج ” خيركم ” هذا العام بجائزة أفضل جمعية في خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم وذلك في حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية السادسة في خدمة القرآن الكريمِ تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، مشيراً إلى أن ” خيركم” شهدت تطورات نوعية وإنجازات كبيرة قادتها للتميز والإبداع والريادة وأطلقت مشروعها القرآني الجديد ” القرآن نورني” للمكفوفين ومشروع براعمِ الذكر الذي يعنى بتعليم الأطفال دون سن المدرسة.

بعدها استمع الحضور لنماذج من تلاوات للقرآن الكريم من الطلاب الخريجين، فيما قدمت زهرات ” خيركم ” تلاوات أخرى متميزة.

عقب ذلك تسلم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد جائزة خدمة القرآن لهذا العام نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ثم دشن الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ المشروع القرآني العالمي ” اتلوها صح ” الذي يعد التطبيق الأول من نوعه المختص في تقديم خدمات تصحيح التلاوة لجميع شرائح المجتمع على نطاق العالم عن طريق الهواتفِ الذكية.

إثر ذلك ألقى كلمة أعرب فيها عن سعادته بتكريم الصفوة المتميزة من حفظة كتاب الله ، مشيدا بالدعم الكبير الذي تلقاه جمعيات تحفيظ القرآن الكريم من ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ .

وأكد آل الشيخ أن ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ يعتنون بكتاب الله تعليما وحفظا ونشرا وطباعة ويرعون ويدعمون البرامج القرآنية المختلفة خدمة لكتاب الله عز وجل ، لافتا النظر لدعم سمو ولي العهد ” شخصية العام ” في خدمة القرآن الكريم والبرامج والمسابقات القرآنية .

وهنأ في ختام كلمته الحفاظ، مشيداً ببرامج الجمعية الرائدة والمتميزة.

بعدها قدم رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة هدية تذكارية لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .

وفي ختام الحفل سلم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدروع والشهادات للطلاب المتميزين، والداعمين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور استقبال ولي ولي العهد لوزيرة دفاع ألمانيا