9 بنات يشعلن ليل السعودية والحيارى يتساءلون عن غياب “الوالدة”!

9 بنات يشعلن ليل السعودية والحيارى يتساءلون عن غياب “الوالدة”!

الساعة 12:16 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
1085
8
طباعة
شمال الرياض

  ......       

استحوذت 9 شقيقات مساء البارحة على نقاشات السعوديين، وذلك بعد نشر أسمائهن جميعاً ضمن قرعة لمنح الأراضي أجرتها أمانة الرياض قبل يومين.

وقابل سعوديون صورة من قائمة القرعة تضم أسماء تسع أخوات مشاركات في القرعة التي تتم بشكل آلي -انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي- بحالة من الدهشة المصحوبة بتعليقات كوميدية ناقدة وصلت حد إرفاق أغنية قديمة للفنان راشد الماجد، كتعبير عما يعنيه هذا التواجد الأسري في القرعة.

وأرفقت الكاتبة سمر المقرن أغنية الماجد “الدنيا حظوظ” مع كشف أسماء الأخوات المحظوظات، تاركة التعليق لمتابعيها، فيما ترك ساخرون لأقلامهم العنان، فكتب أحدهم مشيداً بأمانة الرياض التي حرصت -حسب قوله- على راحة المواطنين فنشرت الأسماء المتشابهة مجمعة، وتساءل آخر -مازحا – عن سبب غياب اسم والدة الفائزات عن القائمة.

وطوال ليلة البارحة والتعليقات الساخرة تتوالى، فقيل مثلا إن “القرعة تمت على كمبيوتر العائلة”، وقيل أيضاً: “مفروض يسمونها أمانة عائلة.. وأصدقاؤهم”.

ووجدت أم لخمس بنات تطلق على نفسها أم الصبايا، في القصة فرصة للضحك، فكتبت: “الله يكبّر حظ بنياتي بقي لي خمس بنات عشان يفزن بالقرعة هانت”.

لكن أحد المغردين رأى أن الأفضل لمن يدخل قرعة”يشيل معه إخوانه، ممكن ربنا يفتحها عليه”.

وخمن أحد المعلقين أن يكون “قريب للبنات هو الذي تولى التقديم، مضيفاً: “حتى الشغالة والسواق مقدم لهن”.

لكن آخر تقمص دور المؤلفين وكتب: “في العالم الموازي: احتج المواطنون وأصدرت الأمانة خطاباً واعتذرت وسحبت الأراضي وتم سجن المزور ١٥ سنة”.

وبلغة مماثلة، طالبت “أماني كريري” من يثيرون القضية بالتوقف عن الدهشة، فمثل هذا الحظ العائلي يتكرر في أماكن كثيرة.

وكانت أمانة منطقة الرياض انتهت يوم الثلاثاء الماضي من إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لأوامر المنح لمن صدرت لهم الأوامر السامية بمنحهم قطع أراضٍ في مدينة الرياض، بإجمالي أكثر من (8000) شخص.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين