جامعة جازان تدرب طلابها في طب الكوارث بإيطاليا

جامعة جازان تدرب طلابها في طب الكوارث بإيطاليا

الساعة 3:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1030
0
طباعة
طب-الكوارث

  ......       

أكمل ٣٠ طالباً وطالبة من كلية الطب بجامعة جازان تدريبهم في مجال طب الكوارث بجامعة بيدمونت في إيطاليا، ضمن برنامج التعاون الدولي والتبادل المعرفي بين جامعة جازان والجامعات العالمية .
والتقى طلاب الجامعة خلال تدريبهم بأفضل الخبرات العالمية في هذا المجال باعتبار جامعة بيدمونت تضم المركز الدولي لطب الكوارث حيث أتيحت الفرصة للطلاب والطالبات ممارسة ما تعلموه على أرض الواقع من خلال المشاركة الفعلية في أنشطة مركز طب الكوارث بالإضافة إلى أجهزة المحاكاة التي تحاكي حدوث كارثة -لا سمح الله- وكيفية التعامل الأمثل طبياً ولوجستياً مع الحالات المصابة في هذه الحادثة .

وأوضح الدكتور محمد بن ناصر عقيل المشرف على التعاون الدولي وبرامج التدريب الدولية في جامعة جازان أهمية طب الكوارث على المستوى العالمي وتلبيته لحاجة المجتمع في وقتنا الحاضر فلذلك حرصت الجامعة على تدريب طلابها في المركز الدولي لطب الكوارث والذي يعد واحداً من أهم المراكز على مستوى العالم في هذا المجال .

وأكد الدكتور عقيل متابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ دكتور محمد بن علي آل هيازع لكل البرامج التدريبية التي تمنحها جامعة جازان لطلابها  وطالباتها ليحصلوا على أفضل الخبرات العالمية في مجالات تخصصهم .

يذكر أن جامعة جازان ممثلة في إدارة التعاون الدولي تتابع في الفترة الحالية أكثر من 32 برنامجاً دولياً يتدرب من خلاله الطلاب والطالبات في أرقى الجامعات العالمية في مجال تخصصاتهم المختلفة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد