احذر عبر الوتس أب.. “أرسلها لـ10 أشخاص” قد تكلفك بياناتك الشخصية

احذر عبر الوتس أب.. “أرسلها لـ10 أشخاص” قد تكلفك بياناتك الشخصية

الساعة 3:06 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
17340
0
طباعة
واتساب
المواطن - نت

  ......       

كشفت خدمة “الواتس آب”، أن هناك عملية احتيال وقرصنة جديدة تخدع المستخدمين وتؤدى للكشف عن معلوماتهم الشخصية.
ووفقاً لما نشره موقع independent البريطاني، فإن هذه الخدعة تقوم على وجود رسالة من أحد الأصدقاء يقدم فيها أحد العروض ويقنعك أنه لكي تحصل على المكافأة يجب عليك إرسالها إلى عدد آخر من الأصدقاء، حيث تضم هذه الرسائل بداخلها أحد الروابط وبمجرد الضغط عليه يقوم بنقلك إلى صفحة أخرى خاصة يمكن من خلالها الحصول على التفاصيل الشخصية الخاصة بك، حيث يتم اقتياد المستخدمين إلى موقع مزيف، وهو ما يصيب الهاتف ببعض البرامج الخبيثة، والسماح للمخترق بالحصول على المعلومات الحساسة.
وقال أحد الباحثين الآمنين في شركة “كاسبرسكي لاب” لمكافحة الفيروسات: “لقد لاحظنا أن هذا الفخ لواتس آب قد تم تنشيطه منذ بعض الوقت، وهو يعمل بعدة لغات لذا فمن الممكن تخصيص هذه الهجمات لكل سوق”.
“الرسالة تقنع المستخدم بضرورة إعادة توجيه الرسالة إلى 10 أشخاص، لكي يحصل على ترقية معينة أو بعض العروض، ما يدفعه إلى نشرها بين الأصدقاء، وبالتالي انتشار هذا الفيرس. ومع الشعبية الكبيرة التي حققها واتس آب في أوروبا والهند، فهذا يجعله يحظى باهتمام المخترقين في الأشهر الأخيرة.
يذكر أنه في الشهر الماضي حذر خبراء آمنون، أن هناك عملية احتيال جاءت في شكل تحديث الـWhatsApp، والتي كانت لديها القدرة على الوصول إلى واسترجاع التطبيقات المصرفية على الهاتف المحمول الخاص بك.


قد يعجبك ايضاً

احذر من تقديم البلاغات الكاذبة حتى لا تتعرض لهذه العقوبة

المواطن – وليد الفهمي – جدة حذر حساب “كلنا أمن”