كيف يوقف دونيس #الهلال السومة ورفاقه؟

كيف يوقف دونيس #الهلال السومة ورفاقه؟

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3960
0
طباعة
السومة
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

يشهد ملعب الملك فهد الدولي بالرياض- غدًا الجمعة- مسرحًا لمواجهة من العيار الثقيل، تجمع فريقي الهلال والأهلي في نهائي بطولة كأس ولي العهد، وهو اللقاء المكرر من العام الماضي والذي انتهى لصالح الأهلي في النسخة السابقة؛ حيث تغلب على الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد.

“المواطن” تقدم لمتابعيها في هذا التقرير أهم مفاتيح الأهلي الهجومية، وكيفية إيقافها من جانب المدرب اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني للهلال.

1- (دفاع الهلال vs العقيد)

يعتبر المهاجم السوري عمر السومة من أخطر الأوراق الهجومية في الفريق الأهلاوي، وهو هداف الراقي في الموسم الحالي برصيد 12 هدفًا في بطولة الدوري، ومن أجل إيقاف خطورة “العقيد” يجب على اليوناني دونيس التنبيه على مدافعيه بعدم إعطاء اللاعب مساحة للتسديد من خارج منطقة الجزاء، كذلك محاولة الابتعاد عن عمل الأخطاء قرب منطقة الجزاء؛ لأن السومة متميز كثيرًا في تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة، ومعه البرازيلي ماركينيو.

2- (القادمون من الخلف)

يمتلك الراقي العديد من لاعبي خط الوسط القادرين على مساندة المهاجم الوحيد، في ظل طريقة لعب جروس 4/ 5/ 1، وهو الأمر الذي يجعل دونيس مُطالبًا باللعب بمحور دفاعي “سعود كريري” أمام ثلاثي الدفاع إلى جانب سلمان الفرج.. اللعب بسلمان وحده كمحور دفاعي في خط الوسط الهلال سيكون مغامرة غير محسوبة أمام خط وسط الأهلي الناري بتواجد حسين المقهوي وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر، بالإضافة إلى الثنائي الأجنبي يوانيس فيتفاتزيديس وماركينيو.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كيف تشتري سمكا طازجا؟