الأطباء ينصحون بالإفطار على التمر.. لفوائده المذهلة
لاحتوائه على سكريات سهلة الامتصاص

الأطباء ينصحون بالإفطار على التمر.. لفوائده المذهلة

الساعة 4:06 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
5755
0
طباعة
تمر تمور
المواطن - نت

  ......       

يحتوى التمر على عدد كبير من الفيتامينات ويفضله الكثيرون في رمضان، لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، وأيضاً يتميز بقدرته على إحساس الشخص بالشبع بعد تناول القليل منه، فضلاً عن الفيتامينات التي يحتويها ويعتبر التمر أساسياً في إعداد ياميش رمضان.

ويؤكد الأطباء أن التمر له فوائد كثيرة، وتكمن قوته في تنظيف الجهاز الهضمي قبل تناول وجبة الإفطار، كما أنه ينشط القولون وينظم حركته ويحميه من الالتهابات والسرطان، ويقي من حدوث الإمساك لاحتوائه على نسبة عالية جداً من الألياف، ولذلك فهو ملين مثالي ويفيد مرضى البواسير.

ويحتوي التمر على الماغنسيوم مما يجعله مثالياً في علاج الاكتئاب، كما أنه مضاد قوي للالتهابات والآلام الروماتيزمية، وقد أكدت بعض الدراسات أن التمر يقلل مضاعفات أمراض القلب والزهايمر، ويحمي عضلة القلب ويقويها، كما أنه غذاء مثالي لمرضى الأنيميا، وهشاشة العظام لاحتوائه على نسبة لا بأس بها من الكالسيوم والحديد.

وأكد الأطباء أن التمر يعوض السعرات الحرارية المفقودة في الصيام فيستعيد جسم الصائم نشاطه وحيويته بسرعة، كما أن التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر ضروري لتوازن كمية الماء الموزعة في خلايا الجسم، موضحاً أن التمر ينبه الجهاز الهضمي ويعيد نشاطه بالتدريج بعد صيام يوم طويل ويساعد على سهولة إخراج الفضلات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. العثور على امرأة متوفية بمنطقة رملية شمال خطة حائل

المواطن – شريف النشمي – حائل باشرت الجهات