بالصور.. بناء تُكرّم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء

بالصور.. بناء تُكرّم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء

الساعة 8:02 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2195
0
طباعة
بناء تكرم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء

  ......       

المواطن – ياسر أحمد

أقامت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، بناء حفل تكريم الداعمين والرُعاة والمشاركين في رحلة صيف بناء، برعاية الشيخ الدكتور صالح بن عبد الرحمن اليوسف، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، بفندق النوفتيل بالدمام، وقد استفاد من الرحلة 25 طالبًا من أبناء الجمعية.

وفي بداية الحفل، ألقى عبد الله بن راشد الخالدي، مدير عام الجمعية المشرف العام على القافلة، كلمةً تحدّث فيها عن أهداف الرحلة ومردودها الإيجابي على الأيتام المشاركين فيها، والقيم التربوية التي تسعى الجمعية لإكسابها لهم، وبيّن الخالدي في كلمته أن القافلة انطلقت من الدمام زارت أربع مناطق بوطننا الحبيب.

واشتملت القافلة على العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة كزيارة جمعيات الأيتام في تلك المناطق، والتقاء الأبناء بأبناء تلك الجمعيات، بهدف التعارف وإقامة الصداقات، كما زارت المتاحف والمعالم بكل محطة من محطات القافلة الأربع، فيما اختتمت القافلة جولتها ببرنامج هيا نرتقي لإعداد القادة، والذي أقيم بمحافظة الطائف، واشتمل على دورات تدريبية علمية وتربوية وورش عمل في مهارات القيادة والتنظيم والمبادرة والعمل الجماعي، وتحمل المسؤلية؛ ليكونوا في المستقبل مهيأين لتحمّل مسؤولية أسرهم وقادرين على بناء مستقبلهم ووطنهم. وفي ختام كلمته قدّم الخالدي شكره لجميع الداعمين والرُعاة والمشاركين في الرحلة، وسأل الله أن يجعل ما قدّموه في ميزان أعمالهم.

ثم ألقى أحد المشاركين بالقافلة كلمةً عبّر فيها عن سعادته بمشاركته وزملائه في هذه الرحلة، واستعرض ما حصلوا عليه من مهارات ومعارف خلال الرحلة والأنشطة البرامج التي شاركوا فيها.

بعد ذلك، قام الشيخ صالح اليوسف بتكريم الر|ُعاة؛ وهم: شركة الجميح القابضة، وشركة ذيب لتأجير السيارات، وطيران ناس، وشركة دور للضيافة، وشركة المتقدمة للبتروكيماويات، وشركة الهاجري لما وراء البحار، ومكتب المهندس علاء داوود فطاني للاستشارات الهندسية، وشركة الشايع للساعات وشركة نخبة العود وشركة غرناطة للرياضة، وجمعية تكافل الخيرية بالمدينة المنورة وسيروس للدعاية والإعلان وجريدة «اليوم» الراعي الإعلامي.

ثم تمّ تكريم المشرفين والطلاب المشاركين في الرحلة، يُذكر أن الرحلة شارك فيها ٢٥ طالبًا من أبناء الجمعية ورافقهم ٧ مشرفين، وانطلقت من المنطقة الشرقية، وزارت أربع مدن؛ هي: الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة والطائف، واستمرت لمدة 12 يومًا، وقد رسمت للرحلة أهدافًا عديدة تتوافق مع رؤية المملكة 2030 ودعمها للشباب في جميع المجالات، وتخلل الرحلة عند زيارتها لكل مدينة العديد من البرامج والأنشطة المختلفة سعيًا لإشراك أبناء الجمعية في الأنشطة المتنوعة، واكتساب المهارات وكذلك القيام بالأعمال التطوعية.

وكان من أهداف الرحلة غرس مفهوم المواطنة الصالحة، والتعرّف على العديد من مدن المملكة، والعمل على إكساب الأبناء مهارات متنوعة، وتعليم الأبناء تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس، بالإضافة للترفيه واستثمار وقت الفراغ بما يعود على المشاركين بالنفع مع تنفيذ مجموعة من الأعمال التطوعية خلال محطات الرحلة. وكانت هذه الرحلة ضمن برامج وأنشطة الجمعية وبتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس، وإبراهيم الجميح عضو المجلس والداعم الرئيسي للرحلة.

بناء تكرم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء 6 بناء تكرم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء 5 بناء تكرم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء 4 بناء تكرم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء 3 بناء تكرم الداعمين والمشاركين في قافلة صيف بناء 1


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. #الهلال يتقدم على الوحدة بثنائية نظيفة في الشوط الأول

المواطن ــ أبوبكر حامد  أنهى الهلال الشوط الأول