“العمل” توضح ضوابط المهلة التصحيحية بـ 8 لغات

“العمل” توضح ضوابط المهلة التصحيحية بـ 8 لغات

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
520
0
طباعة
3

  ......       

شرعت وزارة العمل بتوضيح ضوابط المهلة التصحيحية بثمان لغات، وذلك بهدف التيسير والتسهيل على العمالة الوافدة في البلاد للاطلاع عليها ومعرفة آلية تصحيح الاوضاع، بالإضافة الى الإسراع في الاستفادة من المهلة التي تنتهي في 24 من شعبان المقبل.

 وحرصت وزارة العمل، على توزيع النشرات والبروشورات متعددة اللغات على الجهات المرتبطة بأعمال تلك العمالة سواء عند سفارات بلدانهم، مكاتب العمل، الجوزات، والغرف التجارية.

 كما خصصت وزارة العمل، عن طريق الشبكة العنكبوتية على “الانترنت” روابط بمختلف اللغات الثمانية، تمكن العمالة الوافدة من معرفة الضوابط والاعفاءات والاستثناءات المتعلقة بالفترة التصحيحية كل حسب لغته.

 ويمكن الاطلاع على الضوابط باللغة العربية من خلال الدخول على الرابط  bit.ly/Arabic_msg ، بينما خصص الرابط bit.ly/English_msg للمتحدثين بالانجليزية، في حين بإمكان العمالة الهندية الدخول على الرابط bit.ly/Hindi_msg.

 واشتملت الروابط  على اللغة الإندونيسية bit.ly/Indonesian_msg، فيما خصص رابط للمتحدثين بلغة مالايالام  bit.ly/Malayalam_msg  ، بينما حدد رابط للمتحدثين بلغة تقالو bit.ly/Tagalog_msg ، واخر باللغة التركيه bit.ly/Turkish_msg، وأخيرا رابط بالاورديه bit.ly/Urdu_msg .

 إلى ذلك أوضحت وزارة العمل، انه بإمكان العمالة وكافة المنشات اتباع آليات و إجراءات التصحيح من خلال الاستفادة مِنْ الخدمات الإلكترونية في بوابة وزارة العمل الالكترونية على الرابط www.mol.gov.sa، كما يُمكن للجميع معرفة العمالة الوافدة المحلية الجاهزة للانتقال والمُتاح انتقالها مِنْ المُنشآت ذات النطاق الأحمر والأصفر، أو معرفة المُنشآت ذات النطاق الأخضر والبلاتينيوالراغبة في التوظيف من خلال الاستفادة مِنْ الموقع الإلكتروني.www.redyellow.com..

 كما هيأتْ الوزارة مراكز الاتصال لاستقبال الاستفسارات والإجابة عليها مِنْ خلال الرقم الموحد 123456778 أو العودة للبوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة العمل ، أو متابعة مُعرِّفات الوزارة في الفيس بوك وتويتر.


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف