ترقب لخطاب #الملك_سلمان في #الشورى الأربعاء المقبل
يتناول أهم القضايا الاقتصادية والسياسية المحلية والدولية

ترقب لخطاب #الملك_سلمان في #الشورى الأربعاء المقبل

الساعة 9:24 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9935
0
طباعة
الملك-سلمان
المواطن - الرياض

  ......       

يترقب الشعب السعودي، خطابَ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المنتظر يوم الأربعاء المقبل، في مجلس الشورى، والذي يتناول فيه سياسة المملكة الداخلية والخارجية، من ثمّ إعلان ميزانية أكبر دولة مصدرة للنفط الخام في العالم.

خطاب جامع شامل
وكان رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ قال: إن خطاب الملك سلمان سيحمل مضامين ورسائل مهمة للداخل والخارج”.
وأشار آل الشيخ إلى أن “تلك المضامين ستكون خارطة طريق لمجلس الشورى وأعضائه يسترشد بها في دراسته للموضوعات التي تندرج ضمن صلاحياته واختصاصاته، وصولاً إلى القرارات الرشيدة التي تسهم في الارتقاء بأداء أجهزة الدولة ومؤسساتها، وتطوير الأنظمة وتحديثها بما يساير المستجدات ومتغيرات العصر”.
ويأتي الخطاب الملكي خلال افتتاح خادم الحرمين الشريفين يوم الأربعاء المقبل 12 ربيع الأول، أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى، وسيكون “شاملاً وجامعاً يحمل قضايا الداخل والخارج والنهج التنموي للمملكة”.

مواجهة الأزمات الاقتصادية
ويقول مراقبون: إن “الملك سلمان سيركز في خطابه القادم أمام مجلس الشورى على الأزمات الاقتصادية، وسعي الحكومة إلى توفير وظائف للشباب وتوفير السكن بشكل عاجل؛ بعد تفاقم الأزمة بشكل كبير”.
يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين سيقر الميزانية العامة للدولة وإعلانها بعد أيام قليلة من الخطاب الملكي في الشورى، خاصة بعد التحديات الصعبة التي واجهتها المملكة خلال العام الماضي وعلى رأسها الانخفاض الكبير في أسعار النفط.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. اوبريت غنائي في دار الأوبرا الكويتية