#رعد_الشمال تُربك حسابات وسائل إعلام نظام الملالي
صحيفة إيرانية تعترف بأن المناورات رسالة عسكرية قوية

#رعد_الشمال تُربك حسابات وسائل إعلام نظام الملالي

الساعة 10:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4035
0
طباعة
تمرين رعد الشمالaa
المواطن-أحمد الرباعي

  ......       

أربكت مناورات رعد الشمال والمُقامة فعالياتها في محافظة حفر الباطن في شمال السعودية بمشاركة قوات 20 دولة عربية وإسلامية، وسائل إعلام الملالي، حيث بدأ إعلامهم بالاعتراف بخطورة تلك المناورات، وأهدافها التي بدأت تؤرق سياستهم التخريبية.
وقالت صحيفة “سياسة روز” الإيرانية، والمقربة من الحرس الثوري الإيراني، إن المشاركة العسكرية الكبيرة في هذه المناورات التي تقودها السعودية هي استكمال لأهداف السعودية في التصعيد ضد مصالح إيران في المنطقة.
وذكرت الصحيفة أن من بين الأهداف التي تسعى إليها السعودية من خلال مناورات “رعد الشمال” هي تأمين أمنها القومي بجانب تأمين الأمن القومي العربي، مشيرة إلى أن المملكة تقود المنطقة العربية والعالم الإسلامي من خلال دعمها للدول المشاركة في مناورات رعد الشمال.
وبينت الصحيفة أن مناورات “رعد الشمال” التي انطلقت بهذا الحجم الكبير في السعودية هي رسالة عسكرية لإيران، إضافة إلى أن السعودية تسعى لإيصال رسالة إلى إيران بأنها قادرة على تشكيل قوة عسكرية عربية وإسلامية كبيرة وواسعة تحت قيادتها، إضافة إلى طمأنة العالم بأن السعودية جادة في مواجهة المشروع الإيراني بالمنطقة عسكرياً وسياسياً.
وشرحت الصحيفة أهداف السعودية من مناورات رعد الشمال وأنها رسالة واضحة وجهت لإيران من قبل القيادة السعودية مفادها أنه بإمكان السعودية مواجهة التحركات الإيرانية التي تهدد مصالح المنطقة من خلال تحالف إسلامي – عربي شامل تحت قيادة الرياض.
وتواصل القوات المشاركة في تمرين رعد الشمال بتنفيذ فعالياته العسكرية الجوية والبرية، حيث نجحت بتنفيذ ثاني أكبر عملية حشد للقوات المختلطة في المنطقة منذ عاصفة الصحراء.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام و الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني