فرق ميدانية لمتابعة مساجد تبوك

فرق ميدانية لمتابعة مساجد تبوك

الساعة 1:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1635
0
طباعة
1

  ......       

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة تبوك أعمال الصيانة والإشراف ومتابعة حالة المساجد والجوامع عبر تقسيم أحياء المنطقة بمساجدها وجوامعها على الفنيين.
ويختص كل فني بحي للمراقبة والإشراف ، ويتولى الكشف المبدئي على المساجد والجوامع ، والتواصل مع الإمام أو المؤذن للنظر في أي أعطال وأي ملاحظات والتواصل بعد ذلك مع المؤسسة أو الشركة المقاولة لإصلاح وصيانة ما تدعو الحاجة إليه.
ويبلغ عدد المساجد والجوامع المراقبة خلال أسبوع خمسة عشر مسجداً وجامعاً ، ما أفضى لتكوين قاعدة معلومات عن حالة المساجد والجوامع للحد من الأعطال والمشكلات.
ويستمر الدعم الفني حتى يغطي المساجد والجوامع التي تدخل في نطاق مسؤولياته في ثلاثة أسابيع ويتولى الخروج مع فرقة الصيانة التابعة للمؤسسة أو الشركة ويتم متابعة البلاغ حتى إقفاله بعد التأكد من تنفيذ أعمال الصيانة والإصلاح.
وفي ذات الشأن ، يتم التواصل مع الأئمة والمؤذنين على مدار اليوم ؛ لتكون هناك حلقة وصل متكاملة بين فريقي الصيانة والأئمة والمؤذنين ، وتقوم الفرقة بالاجتماع ليوم واحد من كل أسبوع لتقييم الوضع والقضاء على أي مشاكل كالنقص بالكماليات أو مساجد لم يتم التمكن من الوصول إليها والاطلاع على إنجازات ، والمشاكل التي حلت لتفاديها بالمستقبل ، وطرح الأفكار التي تساعد في تطوير العمل.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض