بالصور.. الناجون من انهيار أرضي بافغانستان ينتظرون المعونات الغذائية

بالصور.. الناجون من انهيار أرضي بافغانستان ينتظرون المعونات الغذائية

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1165
0
طباعة
Afghan survivors wait for aid near the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province

  ......       

ينتظر آلاف الناجين من انهيار أرضي في قرية جبلية نائية بشمال شرق أفغانستان الحصول على معونات غذائية ومياه لكنهم لم يتسلموا سوى مساعدات طبية اليوم الأحد في الوقت الذي فقدت فيه فرق الانقاذ الأمل في العثور على ناجين تحت بحر من الأوحال. ويقدر المسؤولون عدد القتلى أو المفقودين بنحو 2700 شخص.

وقال ساكن من المنطقة يدعى الملا عبد العزيزلــ”رويترز”: “بعد وقوع الانهيار الأرضي حضرت إلى هنا مع اصدقائي لانقاذ اقاربنا لكننا لم نستطع انقاذهم. قتل عدد كبير من الأشخاص وهناك اخرون محاصرون تحت الاوحال.”

وقالت منظمات دولية ومسؤولون أفغان إن الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الجمعة دفن ما لا يقل عن 300 منزل بالطوب اللبن لكن من الصعب الحصول على أعداد دقيقة عن القتلى في الإقليم الواقع على حدود طاجيكستان.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان إن أكثر من 350 شخصا قتلوا لكن متحدثا باسم حاكم الإقليم قال إنه تأكد مقتل أكثر من 2100 شخص. وقدرت المنظمة الدولية للهجرة ومقرها جنيف أن 2700 شخص ما بين قتيل أو مفقود.

وقالت الأمم المتحدة إن التركيز الآن على مساعدة أكثر من أربعة آلاف شخص شُردوا إما كنتيجة مُباشرة للانهيار الأرضي أو كإجراء احترازي في القرى المعرضة لخطر الانهيارات الأرضية. وقالت منظمة الهجرة الدولية إن أكثر من 14 ألف شخص تضرروا.

وقال المتحدث باسم بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان آري جيتانيس إن الاحتياجات الأساسية للمتضررين هي المياه والطعام والإيواء.

وأقيمت عيادات ميدانية في الخيام التي يعيش فيها النازحون.

وقال شمس عبد الرحمن مدير عيادة أرجو الصحية بالمنطقة “عثرنا على هذا الطفل المصاب محاصرات تحت الوحل ويعاني من إصابات في رأسه وهو يخضع حاليا للعلاج في العيادة الصحية للمنطقة وقدما له العلاج اللازم.”

وعبر المسؤولون عن قلقهم من أن منحدر التل غير المستقر فوق موقع الكارثة قد ينهار مرة أخرى مما يهدد المشردين وفرق الإنقاذ التابعة للأمم المتحدة وفرق الإنقاذ المحلية العاملة هناك.

An Afghan survivor cries as she waits for aid near the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan survivors wait for aid near the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan survivors wait for aid near the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan survivors wait for aid near the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province An Afghan woman who survived a landslide waits for aid near the site of the disaster at the Argo district in Badakhshan province Afghan survivors wait for aid near the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province An Afghan woman cries after she lost her family in a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan children wait for aid near the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan villagers gather at the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan villagers gather at the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan villagers rebuild their house after a landslide at the Argo district in Badakhshan province An Afghan man sits at the site of landslide at the Argo district in Badakhshan province An Afghan man cries after he lost his family in a landslide at the Argo district in Badakhshan province Afghan villagers gather at site of landslide at Argo district in Badakhshan province Afghan villagers gather at the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan provinc An excavator digs at the site of a landslide at the Argo district in Badakhshan province


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق