أمير مكة : مؤشرات ايجايبة تدل على نجاح خطة الحج حتى الآن

أمير مكة : مؤشرات ايجايبة تدل على نجاح خطة الحج حتى الآن

الساعة 9:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
995
0
طباعة
مشعل بن عبدالله

  ......       

اطمأن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على حالة الحجاج الذين يتوافدون إلى المشاعر المقدسة مع اليوم السادس من شهرذي الحجة ، مؤكدًا جاهزية الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، ونجاح الخطط الأولية التي أعدت لاستقبالهم.

وأكد الأمير مشعل بن عبد الله أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – يسَّرت جميع السبل والإمكانات وسخَّرتها لخدمة ضيوف الرحمن ، مفيدًا أن مجمل الخدمات التي وفرت للأعداد المتزايدة من حجاج بيت الله الحرام تتم على أكمل وجه.
وقال :” يتحتم على الجميع بذل أقصى الجهود وحشد الامكانات الفنية والبشرية كافة ،والعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن الذين يتوافدون هذه الأيام للمملكة لأداء فريضة الحج ، لتكتمل أعدادهم في الوقوف على صعيد عرفات.
وشدد أمير منطقة مكة المكرمة على أهمية أن تكون مختلف الخطط الموضوعة من قبل الجهات العاملة في الحج منسقة ،بما يكفل تقديم أفضل الخدمات للحجاج، انطلاقاً من نهج وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وبمتابعة من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، لبذل أقصى الجهود والإمكانات وليتمكن الحجاج من أداء الشعائر بيسر وسهولة وطمأنينة .
وبيّن أن المؤشرات ايجابية حتى الساعة في موسم حج هذا العام ، حاثاً على مواصلة العمل ،ورفع مستواها وأن يكون ذلك حافزاً ودافعاً لجميع الجهات العاملة في الحج للحرص على تحقيق مستويات الإنجاز والأداء الأفضل .
يشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة قد اطلع على آخر استعدادات الجهات الحكومية لموسم حج هذا العام 1435هـ الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، والتأكد من تمام الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة متطلبات موسم الحج.
وشدد الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز ،على ضرورة تصاعد العمل الأمني لمنع أي حجاج غير نظاميين لا يحملون تصاريح الحج من دخول المشاعر المقدسة ، وقال سموه :” إن العقوبات والإجراءات التي سيتم فرضها من خلال نظام متكامل وخطة متكاملة تقضي بعدم السماح لأي شخص بالتحايل على الأنظمة سواءً كان ذلك عن طريق التسلل إلى المشاعر أو بأي طريقة كانت” ، مشيرًا إلى أن من يقبض عليه وهو متسلل ولا يحمل تصريحا للحج فسوف يتم تطبيق العقوبات النظامية بحقه .


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم