وزير الداخلية القرغيزي يزور حرس الحدود ويستعرض سفينة تبوك

وزير الداخلية القرغيزي يزور حرس الحدود ويستعرض سفينة تبوك

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3275
0
طباعة
وزير الداخلية القرغيزي1
المواطن- تبوك

  ......       

قام وزير الداخلية القرغيزي الجنرال ميليس تور غانبايف والوفد المرافق له، بزيارة لحرس الحدود بجدة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى قاعدة الأمير محمد بن نايف البحرية نائب مدير عام حرس الحدود اللواء الركن بدر بن حمدي الجابري، وعدد من كبار الضباط بحرس الحدود.

وتجول الضيف ومرافقوه بقاعدة الأمير محمد بن نايف البحرية، واطلع خلال الجولة على الدور الذي يقوم به مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة وما يقدمه من أعمال إنسانية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، كما استعرض سفينة التدريب تبوك.

بعد ذلك انتقل الوزير ومرافقوه بواسطة إحدى الحوامات بعيدة المدى لمقر قوة أمن الحدود البحرية الخاصة، واطلع على مرافق القوة ومدى جاهزية منسوبيها للقيام بمهامهم في تنفيذ العمليات الأمنية البحرية.

وشملت الجولة زيارة أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية، حيث اطلع خلالها على إستراتيجية الأكاديمية ورؤيتها التي تهدف إلى تطوير المخرجات التدريبية لحرس الحدود، وبما يتلاءم مع المهام والواجبات الأمنية المتعددة البحرية منها والبرية.

وفي ختام الزيارة أعرب الضيف عن سعادته بما شاهد من إمكانات متقدمة في حرس الحدود السعودي سواء على المستوى العملياتي أو التدريبي، مقدرًا ما تقوم به المديرية العامة لحرس الحدود من جهود لتعزيز مفهوم الأمن وما تقدمه من استضافات لعدد من البرامج التدريبية الدولية، وقدم اللواء الجابري درع حرس الحدود للضيف وعددًا من الهدايا التذكارية للمرافقين.

وزير الداخلية القرغيزي


قد يعجبك ايضاً

انتشال جثة آسيوي غرق إثر سقوطه من قاربه بالقطيف

 المواطن – نوف العايد – الشرقية لقي بحار