غارات للتحالف.. والمقاومة تدخل زنجبار

غارات للتحالف.. والمقاومة تدخل زنجبار

الساعة 8:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
640
0
طباعة
المقاومة-الشعبية-اليمنية

  ......       

ذكرت مصادر أمنية يمنية، ليل السبت الأحد، أن طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية شنت غارات جوية على مواقع للحوثيين في مأرب وإب، فيما أكدت مصادر عسكرية نجاح القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في الدخول إلى مدينة زنجبار في أبين.

ويأتي ذلك في أعقاب تحرير القوات الشرعية محافظة الضالع بعد أن سيطرت على كافة المواقع التي كانت تحتلها ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة، في حين دخلت إلى زنجبار عاصمة محافظة أبين عبر المدخل الجنوبي بعد فرار المتمردين.

وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن القوات الموالية للشرعية سيطرت بعد مواجهات دامية على عدة مقرات حكومية، مما دفع المتمردين إلى الفرار نحو محافظة إب المحاذية للضالع قبل أن تسيطر على مديرية حزم العدين كاملة بمحافظة إب بعد مواجهات مع الحوثيين خلفت قتلى وجرحى.

في غضون ذلك، قتل 4 حوثيين وأصيب اثنين آخرين بعد هجوم للمقاومة بقذيفة صاروخية على نقطة تابعة للحوثيين على الطريق الدولي الرابط بين الحديدة ومدينة حرض بمحافظة حجة.

وشنت طائرات التحالف العربي 3 غارات جوية على مواقع للحوثيين بجبهة المخدرة شمال غربي مأرب وغارة رابعة استهدفت مواقع للحوثيين في جبهـة الجفينة جنوب غربي المحافظ.

وقال مصدر محلي إن الغارات استهدفت تجمعا لآلات وأفراد من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما قصفت طائرات التحالف أيضا معسكر الحمزة الموالي لصالح والحوثيين في محافظة إب.


قد يعجبك ايضاً

أزمة ربو تدخل 162 حالة لطوارئ “سعود الطبية” منها 27 حالة حرجة

المواطن – الرياض تسببت الأجواء غير المستقرة التي