بالصور.. أهالي #أبها للمسؤولين: من المسؤول عن تعثر “مطعم الطائرة”؟

بالصور.. أهالي #أبها للمسؤولين: من المسؤول عن تعثر “مطعم الطائرة”؟

الساعة 9:50 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, السعودية اليوم
18535
1
طباعة
مطعم-الطائرة (3)

  ......       

بدأ مشروع “مطعم الطائرة” بأم الركب المتعثر حاليًّا منذ ما يقارب السنتين من المدينة المنورة، ولم ينتهِ حتى الآن؛ حيث كان مخططًا له أن يكون أول مطعم سياحي داخل طائرة في المملكة.
وفكك المسؤولون طائرة جامبو 747 في المدينة المنورة، واستمرت العملية 20 يوميًّا؛ استعدادًا لنقلها إلى مدينة أبها، وقابلتها عواصف إعلامية ناقدة لهذا المشروع، لكن الرحلة استمرت لتمر عبر 25 مدينة ومركزًا ومحافظة.
وألحق النقل أضرارًا في المجسمات الجمالية، وفي خطوط الكهرباء، بالإضافة إلى مضايقة الناس بالطرقات خلال رحلة النقل، وحطت في النهاية رحالها أعلى قمة جبل أم الركب بشمال مدينة أبها، وأعيد تركيبها، وتم الاكتفاء بذلك وسط وعود بالتطوير، لكن المشروع أُجهض في مهده ولم يحدث أي تقدم.
ورغم وعود المسؤولين المتكررة، ومنها تصريح أمين منطقة عسير السابق المهندس إبراهيم الخليل في 11/ 2/ 2015م عندما قال: إن الأمانة فتحت مظاريف مشروع “مطعم الطائرة”، وسيتم ترسيته على أحد المقاولين بقيمة 25 مليونًا، ولم يحدث شيء.
وفي 27/ 6/ 1435هـ صرح أمين عسير المكلف المهندس علي الحسنية بأن الأمانة عازمة على طرح الفرص الاستثمارية، وخاصة مشروع حلم أبها، وقال: إن منطقة عسير تفخر بأن يكون مثل هذا النوع من الطائرات مطعمًا سياحيًّا فاخرًا يقبع في قمم جبال أبها؛ ليكون الأول من نوعه بالمملكة.
وزارت “المواطن” الطائرة القابعة في أبها، والتقطت صورًا لها، ولسان حال المواطنين يقول: “مشروع حلم أبها له من اسمه نصيب”؛ حيث اكتفت أمانة عسير بوضع بوابة مغلقة، وعلقت لوحة “ممنوع الدخول”؛ لتطرح “المواطن” السؤال على المسؤولين: “من المسؤول عن تعثُّر هذا المشروع؟”.

مطعم-الطائرة (1)

مطعم-الطائرة (2)


قد يعجبك ايضاً

صورة.. آخر رسالة من المعلمة أماني السفياني قبل وفاتها

المواطن – الرياض تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي